العناية ببشرتك بعد جراحة التجميل

العناية ببشرتك بعد جراحة التجميل

العناية ببشرتك بعد جراحة التجميل حيث أن عملية شد الوجه هي إحدى العمليات التجميلية التي ترغب بها الكثير من النساء، ولذلك قد يكون لدى الكثيرات فضول من أجل معرفة كل شيء عن هذه العملية مثل معرفة  الوقت اللازم للتعافي والعودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية بعد اجرائها.

العناية ببشرتك بعد جراحة التجميل

إن عملية شد الوجه هي إجراء تجميلي تسعى إلى شد الجلد وإزالة الترهلات والتجاعيد للبشرة والتي تظهر عادة كمؤشر على الشيخوخة فهذه أعراض للشيخوخة، فهذه العملية تعمل على تنعيم البشرة وجعلها أكثر جاذبية وحيوية.

تطورات عملية التجميل 

ولقد تطورت طرق العناية ببشرتك بعد جراحة التجميل مع تقدم الطب بدءًا من المسار التقليدي لجراحة شد الوجه والتقدم إلى التقنيات الغير جراحية مثل شد الوجه بالخيوط أو شد الوجه بالليزر أو بحقن الفيلر.

وعادة ما يتم تحديد النوع أو الطريقة المستخدمة لإجراء العمليات لشد الوجه وذلك حسب حالة الجلد ودرجة الترهل أو التجاعيد التي يعاني منها هذا الجلد، وكذلك عمر الشخص وقدرته على التعامل مع مخاطر الجراحة أو غيرها.

تقنيات تجميلية لعملية شد الوجه 

تُستخدم جراحة شد الوجه عادةً في حالات متنوعة مثل الترهل الشديد للجلد أو ترهل عظام الوجنتين والفكين فضلاً عن ظهور التجاعيد بين فتحتي الأنف وجوانب الشفاه بالإضافة إلى حالات تراكم الدهون في الذقن وفي الرقبة.

ما هي الآثار الجانبية لعملية التجميل؟

العناية ببشرتك بعد جراحة التجميل تحتاج إلى بعض الانتباه للآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة  التي يمكن أن تتعرض لها البشرة بعد جراحة عملية تجميل الوجه والتي تختلف باختلاف الطريقة المستخدمة في تنفيذها، فيما يلي أخطر الآثار السلبية لهذه العملية كالتالي:

  • الإحساس بالألم: تشعر معظم الفتيات بعدم الراحة الطفيفة بعد إجراء عملية التجميل والتي يمكن تخفيفها باستخدام المسكنات فقط ولا تستلزم لاستشارة طبيب.
  • تصاب بالندوب: من الممكن أن تترك جراحة عملية التجميل بعض العلامات الصغيرة خاصة في حدود الوجه وعظام الوجنتين، وذلك حسب قدرة ومهارة الطبيب ودرجة مرونة الجلد.
  • تورم الوجه: انتفاخ طفيف شائع بعد الجراحة وذلك بسبب الحساسية للأنسجة في البشرة ولكنه يزول عادة في غضون أيام قليلة، ومن الأفضل إستخدام الكمادات لتهدئة البشرة.

أشياء يجب مراعاتها لسنوات بعد جراحة عملية التجميل

على الرغم من أننا لا نستطيع إيقاف الوقت فإن الطريقة التي تعتمدي فيها على العناية ببشرتك بعد جراحة التجميل ستلعب دورًا مهمًا في المدة التي يمكنك فيها الاستمتاع بهذه النتائج المذهلة فإذا كنت تبحث عن طرق لإزالة الآثار الجانبية لعملية تجميل الوجه فإليك هذه الاقتراحات كالآتي:

الحماية من الشمس

تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تكسير البروتينات الأساسية في بشرتك وهو أحد الأسباب الرئيسية لعلامات الشيخوخة ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تسريع ظهور الخطوط والتجاعيد وترهل الجلد مما قد يؤثر على نتائج العمليات التجميلية.

فيجب وضع واقي من الشمس كل يوم وتجنب أشعة الشمس المباشرة لتحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس وتسرع الشيخوخة الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

غذي بشرتك من الداخل للخارج

يعد تناول نظام غذائي صحي متوازن جانبًا أساسيًا آخر للحفاظ على بشرة جميلة وصحية ويؤدي ملء طبقك بالفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة إلى تحسين مظهر وجهك وإحساسه، بالإضافة إلى المساعدة في تقليل أعراض الشيخوخة، فإن تناول الأطعمة الصحيحة أمر ضروري.

تناول الأساسيات والتخلص من الأطعمة السيئة من نظامك الغذائي مثل الابتعاد نهائياً عن السكر فهو خصم مضاد للشيخوخة لأنه يسبب تفاعلًا كيميائيًا تتسبب فيه جزيئات السكر في إلحاق الضرر بالبروتينات والدهون والجزيئات الأساسية الأخرى اللازمة لبشرة جيدة.

استخدام أدوات للعناية بالبشرة 

إن ارتداء واقي الشمس واتباع نظام غذائي صحي هما جانبان فقط من جوانب الحفاظ على نتائج العلاج يتضمن الجزء الثاني من المعادلة استخدام منتجات العناية بالبشرة الموضعية المصممة خصيصًا لنوع بشرتك ومخاوفك قد تكون عناصر العناية بالبشرة الطبية التي تحتوي على الرتينويدات والببتيدات ومضادات الأكسدة مفيدة فكلها أدوات ممتازة لتعزيز إشراق البشرة وحيويتها.

الاستفادة من علاجات التجميل

فمن خلال كونها امتدادًا للروتين اليومي للعناية بالبشرة ويمكن أن تكمل العلاجات التجميلية نتائج طب الأسنان التجميلي وإجراءات التقشير بالليزر على سبيل المثال وتقضي بدقة على الطبقة الخارجية من الجلد وتكشف خلايا الجلد الأكثر نضارة وحيوية.

فإذا كنت قد أجريت مؤخرًا عملية تجميلية فاستشر طبيبك لتحديد المدة التي يجب أن تنتظرها قبل ترتيب الإجراءات التجميلية غير الجراحية ويجب أن تسمح لنفسك أولاً بالوقت الكافي للتعافي تمامًا.

استشر جراح تجميل ماهر ومتخصص

في الواقع ما تفعله بعد عملية التجميل يمكن أن يكون له تأثير كبير على تأثيرات ونتائج الإجراء ومع ذلك فإن الخيارات التي تقوم بها بعد العملية لا تقل أهمية عن عملية اختيار الطبيب فتحقق من مؤهلات الطبيب، والانضمام إلى المنظمات الطبية المعتمدة، وتجربة عملية تجديد شباب الوجه.

تعليمات ونصائح بعد عملية التجميل

قبل الشروع في توجيهات ما بعد الجراحة من الضروري مراجعة أهم الشروط الوقائية للوقت الذي يسبق العملية لمنع النزيف وفقدان الدم أثناء وبعد عملية التجميل يتبع النصائح التالية:

  • نقترح على النساء تجنب الأسبرين وتناول الشاي الأخضر.
  • والتوقف عن تناول أدوية تحديد النسل والأدوية الهرمونية قبل شهر على الأقل من جراحة شد الوجه فيتامين (هـ) هو أحد الأدوية التي تسبب النزيف وتجنب تناوله قبل الجراحة والإقلاع عن التدخين لتسريع الشفاء وعدم التهابات وتعافي الجروح بسرعة.
  • وضع الثلج بعد عملية شد الوجه أحد الاتجاهات لتسريع عملية الشفاء وتقليل الانتفاخ والتورم ويتم بذلك مغادرة المستشفى في اليوم الثاني بعد جراحة عملية التجميل ويمكن إحضار النظارات الشمسية لإخفاء كدمات وتورم الخدين.
  • ويمكنك غسل وتجفيف الغرز ومسحها برفق بأذن قطنية ووضع مرهم مضاد حيوي فمن الشائع الشعور بتنميل في الخدين، والذي سيختفي في غضون أسابيع قليلة.
  •  يجب تمشيط شعرك بعناية واستخدام كريمات البشرة المناسبة لك.
  • ويجب تجنب الأعمال الشاقة مثل الجماع والأعمال الروتينية الصارمة لمدة أسبوعين على الأقل فكلما طال وقت الراحة كان ذلك أفضل لتقليل تأثير ألم الغرز.
  •  ويجب تجنب الحرارة وأشعة الشمس والهواء الملوث.
  • يجب تجنب الكحول والساونا لعدة أشهر.
  •  ويجب استخدام واقي الشمس يوميًا لمدة 6 أشهر على الأقل في غضون ثلاثة أسابيع وسيختفي التورم وتغير اللون في معظم الحالات ويمكنك العودة إلى العمل في الأسبوع الثاني.
  • لا ينبغي العبث في القشور التي تظهر في البشرة بعد إجراء العملية التجميلية.
  • استشر طبيبك حول متى يمكنك البدء في استخدام أنواع مختلفة من أنواع الشامبو والصابون ومستحضرات التجميل ولون الشعر.
  • يجب تجنب وضع المكياج حتى تتعافى تمامًا.
  • يجب ارتداء الملابس التي تفتح من الأمام بدلًا من الملابس التي ترتدى من فوق الرأس.
  • لمدة ستة أسابيع على الأقل تجنب صبغ شعرك.
  • يجب النوم بعد عملية التجميل بشكل صحيح وذلك بالنوم على الظهر لرفع الوجه إلى أعلى وعدم ملامستها أو الضغط عليها من تجاه الوسادة. 

وأخيراً قد تناولنا العناية ببشرتك بعد جراحة التجميل حيث إن العمل مع جراح تجميل متخصص وخبرة في إجراء عمليات التجميل الجراحية لشد الوجه بشكل منتظم وهو أفضل طريقة لضمان نتيجة ناجحة ومشرقة وطبيعية بعد عملية التجميل وشد الوجه وتكون في رضى عنها.

المزيد من المقالات

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

تُعد عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد من العمليات الجديدة الحديثة في مجال التجميل والتجميل الجسماني. تستخدم هذه العملية التكنولوجيا الحديثة لتحسين مظهر الجسم وتعديل الأشكال

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه هي إجراء جراحي يهدف إلى تحسين مظهر الوجه وإعادة شبابه وتوتره. يتم ذلك من خلال رفع الجلد المتراخي وإزالة الدهون الزائدة وشد

علاج ترهل الجفون

علاج ترهل الجفون

ترهل الجفون قد يكون أمرًا مزعجًا للكثيرين، ولكن يمكن العثور على حلاً فعالاً لهذه المشكلة. يعكس ترهل الجفون غالبًا علامات تقدم العمر وقد يكون نتيجة

تجربتي مع عملية شد الجفون

تجربتي مع عملية شد الجفون

يهتم الكثير من الأشخاص بمظهرهم الخارجي وبالتالي فإنهم يلجأون إلى عمليات تجميل مختلفة لتحسين مظهرهم. أحد هذه الإجراءات هو عملية شد الجفون، والتي تساهم في

أرسل لنا رسالة

الحجز

× واتساب