هل زراعة الشعر مناسبة لك؟ عوامل يجب مراعاتها

هل زراعة الشعر مناسبة لك

هل زراعة الشعر مناسبة لك؟ نظرًا للطلب المتزايد فقد حققت منطقة زراعة الشعر تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة وتم انتشار تقنيات المعالجة من خلال أسعارها الرخيصة وشعبيتها حيث سارع المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر أو الصلع إلى هذه العملية بعد أن شارك المشاهير صوراً لأنفسهم قبل وبعد العملية.

هل زراعة الشعر مناسبة لك؟

قبل أن نتمكن من مناقشة عوامل نجاح زراعة الشعر؟ وكيفية إجرائها؟ والعناصر الأساسية في نجاح ركائزها؟  والنسبة المئوية المتوقعة؟ يجب علينا أولاً فحص تعريف هذه العملية التجميلية الأساسية بدقة.

 فزرع الشعر هو إجراء جراحي مباشر لا يكشف عن أنظمة الجسم الداخلية بل هي عملية جراحية خارجية تتم فقط في طبقات الجلد يقوم الطبيب المختص بزراعة بصيلات الشعر المقاومة لتساقط الشعر والصلع من المنطقة المانحة التي لا تتأثر بهذه المتغيرات إلى مناطق الشعر الفاتح أو الصلع ويمكن إجراء زراعة الشعر إما كعلاج تجميلي رئيسي أو تكميلي.

فالعملية بسيطة فهي تعالج بعض مشاكل فروة الرأس التي لا تؤدي إلى نمو الشعر  مثل تلك التي تتأثر بالندوب أو الجروح أو الحروق أو الأمراض الجلدية التي تسبب تساقط الشعر ويمكن أيضًا استخدام زراعة الشعر في تركيا لتصحيح حالة فروة الرأس بعد العلاج الكيميائي في إجراء زراعة الشعر بعد علاج السرطان في أوقات أخرى.

ويتم اجراء عملية زراعة الشعر لأغراض جمالية ثانوية مثل استعادة الشعر المتساقط بسبب الصلع الوراثي أو عوامل أخرى فيتم زراعة الشعر في عدة مناطق معينة من الجسم مثل:

 شعر اللحية والشارب، أو الحاجبين والرموش، أو في الثدي والبطن، أو يمكن استخدام شعر الجسم لتنمية شعر فروة الرأس وتعتمد كل هذه الإجراءات على قدرات الجراح المتخصصة وتدريبه وسجله من العمليات السابقة.

ما هي عوامل النجاح لعملية زراعة الشعر؟

يعد إجراء عملية زراعة الشعر خيارًا رئيسيًا  ولكن يجب عمل دراسة لها قبل أن تحدد موعدًا لاستشارة زراعة الشعر فهناك أشياء يجب عليك معرفتها قبل إجراء هذه العملية كالتالي:

لا يمكننا العمل إلا مع ما قدمته لنا

فزراعة الشعر هي عملية رائعة يمكنها تحسين شعرك وتقديرك لذاتك زراعة الشعر هي عمليات جميلة ومفيدة ولها نتائج مذهلة،  لكننا لا نستخدم السحر لمساعدتك على استعادة شعرك ومن الضروري فهم طبيعة الثعلبة وتساقط الشعر ويجب أن تكون المنطقة المانحة التي تتم إزالة البصيلات منها ذات كثافة كافية وذلك ليتمكن الطبيب من العمل عليها دون صعوبة في المستقبل.

فإذا كان شعرك متراجعًا أو كان شعرك يتضاءل في الجزء العلوي من رأسك  فيمكننا التعامل مع ما لديك فقط ونختار مناطق أخرى من الرأس  والمعروفة باسم المنطقة المانحة في زراعة الشعر في معظم الحالات  ونقوم بزرع الشعر من الخلف وجوانب الرأس في المناطق المستهدفة.

شعر مزروع من شعرك أنت

يسألنا العديد من عملائنا عن كيفية العناية بالشعر المزروع بعد العملية ويشعر بعض الناس بالقلق من أنهم إذا لم يهتموا بشعرهم بشكل صحيح  فسوف يتضررون ويفقدونه، فسأل العملاء عما إذا كان ينبغي عليهم استخدام منتجات الشامبو المختلفة في المنطقة المزروعة أم لا؟

فكانت الإجابة هي لا،  فبالطبع لا يمكنك التعامل مع شعرك المزروع بنفس الطريقة التي تتعامل بها مع شعرك الطبيعي فسيكون شعرك الجديد ناعمًا تمامًا مثل شعرك الطبيعي السابق.

زراعة الشعر هي عملية طويلة الأمد

تعتبر زراعة شعرك حلاً طويل الأمد عند اختيار العلاج الأفضل بالنسبة لك  وضع ذلك في الاعتبار قبل إنفاق الكثير من المال على منتجات العناية بالشعر أو العلاجات غير الدائمة مثل المينوكسيديل، فإذا كنت تبحث عن حل لاستعادة الشعر فضع في اعتبارك أن زراعة الشعر هي حل لا رجعة فيه والذي يجب أن يلعب دورًا رئيسيًا في اختيارك.

تكلفة عملية زراعة الشعر

تعتبر التكلفة من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند إجراء عملية زراعة، فقبل تحديد موعد للاستشارة لزراعة الشعر والحكم عليها بأنها عملية مكلفة لكن ضع في اعتبارك مقدار الأموال التي ستوفرها من خلال عدم شراء منتجات الشعر باهظة الثمن أو العلاجات غير الدائمة الأخرى فزراعة الشعر هي أحد النفقات التي توفر أكبر الفوائد على المدى الطويل مع عدم الحاجة إلى نفقات إضافية في المستقبل.

يمكنكم معرفة المزيد ايضا عن: دكتور زراعة شعر في السعودية

تقنيات لزراعة الشعر المختلفة 

فعندما يتعلق الأمر بإعادة نمو الشع هناك العديد من الخيارات المتاحة وقد يكون من الصعب اختيار أفضلها لك فإذا اخترت الخضوع لزراعة الشعر ضع في اعتبارك أن هناك نوعين من الإجراءات التي تم استخدامها دائمًا وهما: زراعة الشعر بالاقتطاف وزراعة الشعر بالشريحي.

اختيار أفضل جراح لعملية زرع الشعر

قد يكون اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر خيارًا صعبًا  ولكنه أمر بالغ الأهمية لنجاح عملية زراعة الشعر فعند اختيار مركز زراعة الشعر فهناك عدة عوامل يجب مراعاتها بما في ذلك نتائج العمليات السابقة والعلاجات المتاحة وعملية الاستشارة ولا تنخدع بالنطاق السعري المنخفض المحتمل بشكل خادع، ما عليك سوى بذل جهد لتحديد موقع جراح ذا سمعة طيبة  وانتشار جغرافي واسع،  وخبرة جراحية واسعة النطاق.

ما مدى نجاح جراحة زرع الشعر؟

كثيرًا ما يستفسر المرضى عن معدل النجاح الإجمالي لزراعة الشعر فهذه مشكلة أساسية لأن هذا الإجراء يمكن أن يكون مستنزفًا عاطفيًا وماليًا وتشير الأبحاث في مركز الدكتور يتكين باير إلى أن 98٪ من جميع البصيلات المزروعة ستنتج في النهاية شعرًا طبيعيًا.

وغالبًا ما يتم استخدام مظهر شعر المريض بعد اكتمال عملية زراعة الشعر والتي تستغرق عادةً عامًا ولتقييم فعالية العملية المريض هو أفضل مقياس لفعالية الإجراء لأن هدف الجراح الرئيسي هو تلبية معايير المريض، فعندما يأتي المريض للطبيب للمرة الأولى للتقييم فإنه يستفسر كثيرًا عن نجاح هذا العلاج  ويمكننا القول إن هذا يعتمد على أهداف المريض وحالة شعر المنطقة المانحة.

يكمن سر عملية زراعة الشعر الفعالة في مجالين أساسيين الأول هو كمية بصيلات الشعر التي يمكن الوصول إليها للزراعة فضلاً عن جودة وفعالية بصيلات الشعر والعامل الثاني هو قدرة الجراح وخبرته.

فيمكننا القول أن خبرة الطبيب الطبية وتدريبه الممتاز وقدرته الميكانيكية في الإجراء هي أهم المتغيرات التي تحدد معدلات نجاح زراعة الشعر وسيقوم الطبيب المختص بتقييم جميع متطلباتك وأهدافك بشكل صحيح قبل وضع خطة علاج مشتركة لمساعدتك على تحقيقها قبل الاستقرار على طريقة العلاج.

عوامل يجب مراعاتها من قبل طبيب زراعة الشعر

 فيجب على الطبيب إجراء بحث شامل في جميع أجزاء العملية ويتم تحديد فعالية هذا التقييم من خلال قدرة الطبيب وفهم تشريح فروة الرأس والخبرة السابقة قبل إجراء عملية زراعة الشعر  ويجب على الممارس مراعاة عدة عوامل:

  • منطقة فروة الرأس التي بها شعر متناثر أو أصلع.
  • كمية الشعر في المناطق المانحة وتوزيع البصيلات.
  • النظر في نسبة الصلع بالنسبة لكثرة المناطق المانحة وعدم تغطية منطقة على حساب منطقة أخرى.
  • تحديد البصيلات التي يجب جمعها وكيفية توزيعها على المنطقة المستهدفة.
  • الأخذ بعين الاعتبار الفراغ الخلالي بين البصيلات المزالة والبصيلات التي بقيت في المنطقة المانحة.
  • إبقاء البصيلات المقتطعة في حاضنات طبية خاصة بها محلول بيولوجي حتى يتم زرعها في المرحلة الأخيرة من العملية.
  • استخدام طريقة القنوات المائلة (OSL) فهي من أرقى التقنيات وأكثرها فاعلية.

وأخيراً تناولنا هل زراعة الشعر مناسبة لك؟ عوامل يجب مراعاتها فزراعة الشعر هي عملية جراحية لنقل البصيلات في مناطق الشعر الخفيف أو الصلع إذا لم يكن الطبيب من ذوي الخبرة العالية فهناك احتمال كبير للتندب الواضح في الرأس وسيكون المظهر سيئًا جدًا.

المزيد من المقالات

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد

تُعد عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد من العمليات الجديدة الحديثة في مجال التجميل والتجميل الجسماني. تستخدم هذه العملية التكنولوجيا الحديثة لتحسين مظهر الجسم وتعديل الأشكال

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه

عملية شد الوجه هي إجراء جراحي يهدف إلى تحسين مظهر الوجه وإعادة شبابه وتوتره. يتم ذلك من خلال رفع الجلد المتراخي وإزالة الدهون الزائدة وشد

علاج ترهل الجفون

علاج ترهل الجفون

ترهل الجفون قد يكون أمرًا مزعجًا للكثيرين، ولكن يمكن العثور على حلاً فعالاً لهذه المشكلة. يعكس ترهل الجفون غالبًا علامات تقدم العمر وقد يكون نتيجة

تجربتي مع عملية شد الجفون

تجربتي مع عملية شد الجفون

يهتم الكثير من الأشخاص بمظهرهم الخارجي وبالتالي فإنهم يلجأون إلى عمليات تجميل مختلفة لتحسين مظهرهم. أحد هذه الإجراءات هو عملية شد الجفون، والتي تساهم في

أرسل لنا رسالة

الحجز

× واتساب